شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع: الفيلم الحربي Lone Survivor ينفجر

0

untitled

انطلق جنود المخرج بيتر بيرغ بقيادة النجم مارك والبيرغ نحو قمة شباك التذاكر هذا الأسبوع بعد أن حقق الفيلم الحربي Lone Survivor مبلغ 38.5 مليون دولار اكتسح بها القمة بلا منازع وبفارق كبير جدا عن أقرب ملاحقيه.

فيلم الحرب الأفغانية من بطولة مارك والبيرغ وايميل هيرش حقق ما فاق طموحات وأحلام شركة يونيفرسال بكثير، حيث أكدت جميع الإحصاءات والتوقعات أن الفيلم لا يمكن أن يحقق أرقام ضخمة وكبيرة، ولكن الفيلم استطاع تحقيق أكبر افتتاحية في تاريخ هذا الأسبوع من العام وثاني أكبر افتتاحية في تاريخ شهر يناير خلف فيلم Cloverfield صاحب ال 40 مليون دولار.

الفيلم نال إشادة واسعة جدا من جميع المشاهدين ومنحه جمهور السينما تقييما عاليا، وهو ما يبشر بحصول الفيلم على رضا النقاد في الأيام القادمة، كما استطاع تحقيق متوسط ايرادات كبير مقارنه بعدد القاعات، حيث أن الفيلم عرض في 2,875 قاعة عرض بمتوسط 13395 دولار لكل صالة عرض وهو الرقم الذي يتفوق على متوسط أرباح أي فيلم آخر بثلاث أضعاف.

يذكر أن الفيلم كلف انتاجه 40 مليون دولار، اقترب من تغطيتها بالكامل في أول أسبوع لذا تمتلك شركة يونيفرسال فرصة لتحقيق أرباح كبيرة في الأسابيع القادمة.

colla

وبعيدا عن القمة بدأ التنافس الحقيقي على المراكز الأخرى، حيث استمر فيلم ديزني الرسومي Frozen في إحتلال المراكز المتقدمة بعد أن حقق 15 مليون دولار في أسبوع عرضه الثامن جعلته في المركز الثاني ورفعت من مجمل إيراداته حول العالم إلى ما يزيد عن 700 مليون دولار وإلى 317 مليون دولار داخل الولايات المتحدة فقط. ليتفوق على الفيلم الجديد Legend of Hercules الذي يعرض في أول أسابيعه، كما تفوق أيضا على كل من فيلم النجم ليوناردو ديكابريو The Wolf of Wall Street والفيلم المنافس له من أول يوم American Hustle وبيلبو باغينز ورفاقة الأقزام في فيلم The Hobbit: The Desolation of Smaug وجميعهم حققوا إيرادات مابين 8 و 9 مليون دولار.

25723

في المركز السابع جاء فيلم الكوميديا المنتظر للنجمتين ميريل ستريب وجوليا روبرتس August: Osage County والمقتبس من المسرحية الشهيرة بعد أن حقق 7.2 مليون دولار متفوقا على فيلم والت ديزني Saving Mr. Banks للنجم توم هانكس والذي حل ثامنا بعد أن حقق 6.6 مليون دولار.

The-Legend-of-Hercules

فيلم المخرج ريني هارلين ثلاثي الأبعاد الجديد Legend of Hercules لم يحقق سوى 8.6 مليون دولار في أول أسابيعه من خلال عرضه في أكثر من 2000 صالة عرض، تلك الإيرادات المنخفضة يوضحها أراء جمهور السينما للفيلم حيث كان أغلبها سلبيا، تسببت في توجه المشاهدين لفيلم Lone Survivor بدلا من ذلك.

الفيلم هو أول فيلمين يجسدون قصة البطل الأغريقي الأسطوري هرقل، الفيلم الاخر لشركة بارامونت سيصل إلى السينما في شهر يوليو وسيحمل عنوان Hercules: The Thracian Wars ويجسد فيه النجم دواين “ذا روك” جونسون دور هرقل نفسه.

2103-e1389077654108

أقوى هبوط هذا الأسبوع كان لصاحب المركز الثاني الاسبوع الماضي Paranormal Activity: The Marked Ones والذي حل تاسعا هذا الأسبوع بعد أن حقق 6.3 مليون دولار رفعت من إجمالي إيراداته إلى 28.4 في أسبوعين لصالح شركة بارامونت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.