شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع: فيلم ديزني فروزن يعود للمركز الأول

0

21021

في الوقت الذي يعاني فيه الشعب الأمريكي من درجات الحرارة المنخفضة جدا في هذة الأيام، عاد الفيلم الرسومي الشتوي Frozen نحو القمة مجددا في قائمة شباك التذاكر في الأسبوع الأول من عام 2014.

الفيلم الذي بدأ عرضه منذ 7 أسابيع استطاع التغلب على الوافد الجديد للسينما هذا الأسبوع فيلم الرعب Paranormal Activity: The Marked Ones بعدما حقق 20.7 مليون دولار  مطيحا بفيلم The Hobbit: The Desolation of Smaug من مركزه المفضل الذي حافظ عليه طوال الثلاث أسابيع الأخيرة ليحل بيلبو باغينز ورفاقه الأقزام في المركز الثالث.

فيلم ديزني الرسومي مازال محافظا على تقدمه بقوة حيث حقق حتى الآن قرابة 300 مليون دولار في الولايات المتحدة وحدها وأكثر من 600 مليون دولار حول العالم. وهو ثاني أكبر إيرادات حققها فيلم رسومي من إنتاج ديزني في تاريخ السينما خلف الفيلم الشهير The Lion King.

2

فيلم بارامونت المرعب والجزء الخامس من سلسلة الرعب الشهيرة Paranormal Activity: The Marked Ones جاء في المركز الثاني في أسبوع عرضه الأول بعد أن حقق 18.2 مليون دولار، والفيلم مثل باقي أفلام السلسلة الأخرى تميز بإنخفاض ميزانيته، حيث أن تكلفة إنتاج الفيلم لم تتجاوز ال 5 مليون دولار على الرغم من أن هذا الفيلم هو الأقل إيرادات من حيث الاسبوع الأول من بين أقرانه من نفس السلسلة، لذلك تعد سلسلة Paranormal Activity من أكثر الأفلام ربحية مقارنة بتكلفة إنتاجها.

يذكر أن الجزء الأول من الفيلم لم تتعدى ميزانيته حاجز ال 15 ألف دولار لكنه استطاع تحقيق 193 مليون دولار حول العالم وهو شيء مبهر جدا بالنسبة لأي شركة انتاج. ومن المنتظر إصدار الجزء الجديد من الفيلم في أعياد الهالووين نهاية هذا العام.

1105

في المركز الثالث حل فيلم The Hobbit: The Desolation of Smaug والذي استحوذ على المركز الأول منذ إصداره يوم 13 ديسمبر الماضي محققا 16.2 مليون دولار ليرفع من سقف أرباحه داخل الولايات المتحدة إلى 230 مليون دولار وحول العالم إلى 700 مليون دولار.

قد نلاحظ إنخفاض كبير في إيرادات الأفلام هذا الأسبوع وهو ما تأثر بشدة من الطقس السيئ جدا في معظم أرجاء الولايات المتحدة التي تسببت فيها أعاصير الجليد، ليأتي بذلك مجمل إيرادات شباك التذاكر لهذا الأسبوع أقل بقليل مما حققه في نفس الأسبوع من العام الماضي حينما تصدر فيلم الرعب Texas Chainsaw Massacre قائمة التوب 10 بمبلغ 21.7 مليون دولار.

waa

فيلم الكوميديا السوداء الجديد للمخرج الكبير مارتن سكورسيزي The Wolf of Wall Street حل في المركز الرابع بعدما حقق 13.5 مليون دولار بنسبة إنخفاض بلغت 28% فقط عن الأسبوع الماضي ليتغلب بذلك على نظيره المحتمل في سباق الأوسكار American Hustle الذي حل خامسا بعدما حقق 13.2 مليون دولار بنسبة إنخفاض بلغت 29% بعدما كان متفوقا على فيلم ليوناردو ديكابريو الأسبوع المنصرم. تلاه فيلم الكوميديا للنجم ويل فاريل Anchorman 2 الذي أنهى السباق في المركز السادس محققا 11.1 مليون دولار ساعدته في رفع مجمل أرباحة الداخلية إلى 109 مليون دولار لصالح شركة بارامونت.

8d1cb74b8b32a17f0545bd672276aad21

هذا الأسبوع كان رائعا جدا على شركة بارامونت بعد أن استطاع ثلاثة من أفلامها أحتلال مراكز مختلفة بين أول 6 أفلام في قائمة التوب 10، تلك السعادة ظهرت على وجه السيد دون هاريس مدير التوزيع بالشركة أثناء تصريحاته بشأن فيلم The Marked Ones حينما قال: “ما حققه الفيلم كان أعلى بقليل مما توقعناه، وإذا فرضنا أن الأعاصير الثلجية تسببت في خسارتنا لمليون دولار أو اثنين فإن ما حققه الفيلم بالفعل جيد جدا، ونتمنى من هؤلاء الذين منعهم الطقس السيئ من مشاهدة الفيلم أن يحاولوا مرة أخرى الأسبوع القادم”.

the-hunger-games-catching-fire-international-trailer-header

وهذا الأسبوع استفاق قليلا فيلم The Hunger Games: Catching Fire عن الأسبوع الماضي بعدما حقق 7.4 مليون دولار هذا الأسبوع وفي أسبوع عرضه السابع، ذلك الإنتعاش ساعد الفيلم على زيادة مجمل أرباحه إلى 407.5 مليون دولار داخل الولايات المتحدة ليصبح على بعد خطوات قليلة جدا من التربع على عرش أكثر الأفلام ربحية لعام 2013 والذي يحتله حاليا فيلم Iron Man 3 صاحب ال 409 مليون دولار، لذا 1.5 مليون دولار فقط هو الفيصل بينهم، وهو رقم ليس بالصعب على النجمة جينيفر لورانس ومن المنتظر أن يدركه في الأسبوع القادم. يذكر أن الفيلم استطاع تحقيق 810 مليون دولار حول العالم مقارنه ب 691 مليون دولار حققها الجزء الأول من الفيلم ليصبح الفيلم رسميا أكبر أفلام ليونزقايت أرباحا عبر تاريخ شركة الإنتاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.