شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع: الفيلم الكوميدي Ride Along يستمر على القمة

0

ra-e13890796686901

استمر الفيلم الكوميدي الجديد Ride Along للنجمين آيس كيوب وكيفن هارت في التربع على عرش شباك التذاكر الأمريكي للأسبوع الثاني على التوالي وبفرق كبير جدا عن أقرب ملاحقيه، بعدما حقق 21 مليون دولار في ثاني أسابيع عرضه رفعت من إجمالي أرباحه إلى 75 مليون دولار وهو خبر سعيد جدا بالنسبة لشركة يونيفرسال وباقي المنتجين خاصة وأن الفيلم لم يكلف سوى 25 مليون دولار.

1

وعلى درب المركز الأول استمر كذلك أصحاب المركزي الثاني والثالث من الأسبوع الماضي في نفس مراكزهم هذا الأسبوع، حيث حل ثانيا الفيلم الحربي Lone Survivor للنجم مارك والبيرغ محققا 12.6 مليون دولار رفعت من إجمالي أرباحه داخل الولايات المتحدة إلى 93.6 مليون دولار. خلفه مباشرة وبفارق ضئيل حل فيلم الكوميديا الرسومي The Nut Job بعدما حقق 12.3 مليون دولار ليستمر في نفس المركز للأسبوع الثاني على التوالي.

2

وفي ضوء الأخبار الإيجابية الأخيرة وبالأخص تخطي الفيلم الرسومي الرائع Frozen لإيرادات فيلم ديزني الشهير الأسد الملك، انتعشت إيرادات الفيلم هذا الأسبوع ليتقدم إلى المركز الرابع بعد أن كان قد حل خامسا الأسبوع الماضي، حيث حقق هذا الأسبوع 9 مليون دولار ليرفع من إجمالي أرباحه إلى 347 مليون دولار داخل الولايات المتحدة فقط و 810 مليون دولار حول العالم بعد 10 اسابيع كاملة من بداية عرضه نهاية العام السابق.

هذا الأسبوع وإن كان جيد بالنسبه لفيلم Frozen فإنه لم يكن كذلك على الإطلاق للكثير من الأفلام الأخرى، ففي المركز الخامس هبط فيلم Shadow Recruit هذا الأسبوع من المركز الرابع بعدما حقق 8.8 مليون دولار في أسبوعه الثاني رفعت من إجمالي إيراداته إلى 30 مليون دولار، لكن على ما يبدو فإن حظوظ الفيلم خارج الولايات المتحدة أفضل منها داخلها، ففي الخارج حقق الفيلم حتى الآن 46 مليون دولار لتساعده في تغطيه نفقاته وربما يحقق لشركة بارامونت أرباح لا بأس بها في الأسابيع القليلة القادمة.

I-Frankenstein-Poster

على عكس الأسبوع الماضي فإن هذا الأسبوع لم يشهد إفتتاح العديد من الأفلام الكبيرة، فالإفتتاح الوحيد هذا الأسبوع كان لفيلم النجم آرون ايكهارت I, Frankenstein لكنه فشل في إحتلال مراكز متقدمة، حيث حل الفيلم في المركز السادس بعدما حقق 8.3 مليون دولار فقط هذا الأسبوع.

إيرادات الفيلم مخيبة جدا لآمال شركة ليونزغايت حيث أن الفيلم كلف إنتاجه ما يزيد عن 65 مليون دولار، وبهذه البداية فإنه من المتوقع أن لا يحقق الفيلم أكثر مما حققه في أسبوعه الإفتتاحي في أي من الأسابيع القادمة وبالتالي لن يتمكن من تغطيه تكاليفه إلا إذا نشطت شركة الإنتاج والتوزيع من الدعاية الخارجية للفيلم حول العالم على أمل تدراك الخيبة داخل الولايات المتحدة.

3

وفي سباق الأفلام المتنافسه على الأوسكار حل فيلم المخرج ديفيد أوراسل American Hustle في المركز السابع بعدما حقق 7.1 متفوقا مرة أخرى على منافسه الأقوى والفيلم المثير للجدل The Wolf of Wall Street وكذلك فيلم النجمتين ميريل ستريب وجوليا روبرتس August: Osage County وحقق كلاهما 5 مليون دولار هذا الأسبوع.

4

وبعيدا عن قائمة التوب 10 فإن الفيلم الذي ترشح ل 6 جوائز أوسكار Dallas Buyers Club حصل هذا الأسبوع على أكبر إنتشار منذ بداية عرضه، حيث وزعته شركة الإنتاج على 1110 صاله عرض استطاع أن يحقق من خلالها 2 مليون دولار ليحقق بذلك إجمالي أرباح 20 مليون دولار في أسبوع عرضه الثالث عشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.