شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع: الفيلم الكوميدي Ride Along على القمة

0

ra-e1389079668690

تصدر رسميا فيلم النجمين آيس كيوب و كيفن هارت Ride Along الكوميدي شباك التذاكر لهذا الأسبوع محققا 41.2 مليون دولار في 4 أيام فقط. بعد أن حقق 7 مليون دولار في نهاية الأسبوع الماضي ليصبح إجمالي أرباحه 48 مليون دولار.

فيلم Ride Along استطاع تحقيق رقم قياسي جديد في تاريخ هذا الأسبوع من العام والشهير بأسبوع مارتن لوثر كينج نسبة للناشط الإجتماعي الأمريكي الراحل. الفيلم الكوميدي استطاع التفوق على الفيلم الناجح Cloverfield والذي سيطر على الرقم القياسي منذ عام 2008 بإجمالي إيرادات بلغت 46.1 مليون دولار. كما يعتبر الفيلم هو صاحب الإفتتاح الأكبر في تاريخ أفلام كل من آيس كيوب و كيفن هارت.

فيلم Ride Along من إخراج تيم ستوري والذي أخرج فيلم الكوميديا الناجح Think Like a Man والذي كان من بطولة هارت أيضا، واستطاع تحقيق 96 مليون دولار على الرغم من أن تكلفة انتاجه لم تتجاوز ال 12 مليون دولار.

وجود أبطال الفيلم من أصول أفريقية شكّل تأثيرا كبيرا على نسبة الحضور حيث كان 50% من مشاهدي الفيلم في دور العرض من الأمريكيين أصحاب الأصول الأفريقية 57% منهم من النساء.

222.jpgهذا الأسبوع تميز بالأفلام الجديدة حيث تم فيه إفتتاح 4 أفلام من بينها الفيلم الرسومي الجديد الذي يعرض في أسبوعه الأول The Nut Job والذي حقق 20.6 مليون دولار حل بها في المركز الثالث خلف المتصدر من الأسبوع السابق وصاحب المركز الثاني هذا الاسبوع  Lone Survivor والذي حقق 22.1 مليون دولار تغلب بها أيضا على فيلم الأكشن المثير Jack Ryan: Shadow Recruit والذي حل في المركز الرابع بعدما حقق 17.2 مليون دولار في أول أسابيع عرضه أيضا.

111.jpgوفي منافسة الأوسكار الشرسة كان فيلم المخرج ديفيد أوراسل American Hustle صاحب أوفر الحظوظ في شباك التذاكر بعد أن حقق إيرادات بلغت 10.6 مليون دولار رفعت من إجمالي أرباحه إلى 116.4 مليون دولار بعد 6 أسابيع من بداية عرضه، وجعلته في المركز السادس خلف الفيلم الذي مازال يبهر جميع متابعي السينما Frozen والذي حل خامسا بعد أن حقق 12 مليون دولار في أسبوع عرضه التاسع! ليرفع من إجمالي أرباحه إلى 332 مليون دولار داخل الولايات المتحدة فقط.

devils-due

في المركز السابع جاء فيلم فوكس المرعب Devil’s Due والذي كان آخر الأفلام الجديدة هذا الأسبوع، حيث فشل الفيلم في إقناع نسبة أكبر من الجمهور بمشاهدته على الرغم من خلو المنافسة في هذا النوع من الأفلام نهائيا في هذه الفترة، كما منح جمهور السينما الفيلم تقييم D+ وهو ما أثر على إيراداته التي لم تتجاوز 8.5 مليون دولار ومن المستبعد أن نرى الفيلم في شباك التذاكر مرة أخرى.

25723

في المركز الثامن جاء فيلم النجمتين الكبيرتين ميريل ستريب وجوليا روبرتس August: Osage County والذي حقق 7.6 مليون دولار بعد أن وسع من إنتشاره في 1146 صالة عرض جديدة في أعقاب ترشح نجمتيه في سباق الأوسكار المنتظر.

artwork.jpg

رائعة العملاق مارتن سكورسيزي The Wolf of Wall Street ابتعد بشكل كبير هذة المرة في المراكز عن فيلم American Hustle والذي لازمه من بداية عرض الفيلمين معا بشكل موسع، ليحل فيلم الثلاث ساعات للنجم ليوناردو ديكابريو في المركز التاسع بعدما حقق 7.5 مليون دولار رفعت من إجمالي أرباحه إلى 91 مليون دولار.

وفي أعقاب إعلان أسماء المرشحين لجوائز الأوسكار انتعشت تلك الأفلام في سوق التذاكر بشكل طفيف، حيث أعادت شركة وارنر بروذرز فيلمها الناجح Gravity ليتم عرضه مرة أخرى في 944 صالة عرض تمكن من خلالها من تحقيق 2.3 مليون دولار كانت بشكل ما أفضل من فيلم فوكس المتوقع اكتساحه لجائزة أفضل فيلم 12Years a Slave والذي حقق 1.8 مليون دولار في 761 صالة عرض.

وعلى نفس الدرب حقق فيلم Philomena مليون ونصف دولار من خلال عرضه في 506 صالة عرض وليس ببعيد عنه جمع فيلم Nebraska مليون ومئة ألف دولار بعد عرضه في 408 صالة عرض فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.