هل هناك أجمل من رؤية ديفيد لينش وهو يجيب على سؤال ما هي السينما؟

0

download

مابين ضجيج صناعة الأفلام سواء بين أخبار اختيار طاقم العمل وشباك التذاكر والمؤثرات البصرية الحديثة ومن هو مرشح أو غير مرشح للجوائز وغير ذلك من الأخبار المتناثرة هنا وهناك يظل السبب لذهاب الجمهور للسينما ومشاهدة الأفلام أمر غير محدد وثابت ولم يتطرق إليه الكثيرون في أعمالهم. ولكن لحسن حظنا فإن من قرر أن يتحدث لنا في ذلك الموضوع هو المخرج العملاق ديفيد لينش خلال حديثه في الفيلم الوثائقي القادم What Is Cinema للمخرج والكاتب الفائز بالأوسكار تشاك ركمان والذي يعطينا المجال لنتفكر لماذا نستمر في مشاهدة الأفلام مرارا وتكرارا.

الفيلم يولي اهتماما خاصا لصناع السينما الذين يدفعون بالسينما للأمام ويتخطون الحدود التقليدية للماضي. الفيلم يضم عددا كبيرا من المشاركين المتميزين يتصدرهم ديفيد لينش ومعه مايك لي، جوناس ميكاس، كيلي رايكارد، كوستا غافراس، ومايكل مور يتحدثون لنا في شكل مقابلات شخصية، جنبا إلى جنبا مع بعض اللقطات الأرشيفية لكل من روبرت بريسون، ألفريد هيتشكوك، شانتال أكرمان وأكيرا كوروساوا. بالتأكد سنرى الكثير من الاشياء الرائعة.

بعد العرض الحصري للفيلم في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي في شهر سبتمبر، يعرض الفيلم مرة أخرى خلال الأيام القادمة في عدد محدود من دور العرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.